بلسم بانتين للشعر المصبوغ، بلسم بانتين للشعر هو أحد منتجات شركة بانتين التي تقوم بإنتاج مجموعة من منتجات العناية بالشعر، وهذه المنتجات تسعى الكثير من البنات والسيدات لاقتنائها واستخدامها للحصول على شعر جميل وصحي، يعد بلسم بانتين مرطب للشعر ومغذي للشعر ويجعل الشعر مفرود وصحي ويعيد للشعر لمعانه، وسوف نتعرف على المزيد من المعلومات عن بلسم بانتين وأنواعه في هذا المقال.

بلسم بانتين للشعر المصبوغ

الشعر هو أحد أسباب الجمال عند النساء ولذلك يجب عليك الاهتمام به ويجب أن تتعلمي كيفية التعامل معه، وهناك عدة أنواع من بلسم بانتين، وكل نوع من هذه الأنواع يعالج مشكلة من المشاكل التي تواجه الشعر، فهناك بلسم بانتين للشعر المتساقط، وهذا النوع يعمل على تقوية الشعر الضعيف من الجزور حتى أطراف الشعر، كما يعمل على حمايته من التساقط، وهناك بلسم بانتين للشعر المتجعد وهذا النوع  يعمل على حل مشكلة تجعيد الشعر وحمايته من التلف ويساعد على تسريح الشعر بطريقة سلسة لأنه يساعد على حل تشابك الشعر.

كما يوجد بلسم من بانتين للشعر المصبوغ وهذا النوع يعمل على زيادة تغذية الشعر ومساعدته على إفراز الزيوت التي ينتجها الشعر لتعويض الشعر عن الزيوت المفقودة بسبب الصبغة.

بلسم بانتين للشعر المصبوغ

نصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ

تغيير لون الشعر يعد من أهم الأشياء التي يعشقها جميع النساء ولكن لابد من اتباع بعض النصائح للحفاظ على الشعر بعد صبغه ومنها :

  • يجب أن لا تقومي بغسيل الشعر إلا بعد مرور ٧٢ ساعة من عملية الصبغ لضمان ثبات اللون.
  • يجب أن تستخدمي نوع شامبو وبلسم تكون تركيبته خاليه من السلفات، لأن السلفات تزيد من جفاف الشعر وإزالة الزيوت الطبيعية التي ينتجها الشعر، وقد تؤثر السلفات على لون الصبغة وتجعلها باهتة.
  • يمكنك إضافة جزء صغير من الصبغة على البلسم، وهذه الخطوة تجعل لون شعرك مبهر وجذاب دائماً.
  • يجب أن تقللي من استخدام المكواة الخاصة بفرد الشعر قدر الإمكان لأن درجة حرارة المكواة العالية تؤدي إلى جفاف الشعر، كما أنها تؤدي إلى بهتان لونه.
  • يمكنك أن تقومي بغسيل شعرك مرتين في الأسبوع، ومن الأفضل أن تستخدمي نوع الشامبو الجاف من الحين والآخر بديل عن الشامبو العادي.
  • يجب أن لا تقومي باستخدام ماء شديد السخونة عند عملية غسيل الشعر واستبدليه بماء فاتر أو ماء بارد، لأن الماء الساخن يؤدي لجفاف الشعر وإزالة لون الصبغة الموجودة في الشعر.

هل يمكن استخدام صبغة الشعر بعد عمل بروتين الشعر

البروتين هو نوع من أنواع علاج الشعر التالف والمجعد، وهذا النوع من العلاج اتجهت له الكثير من السيدات التي تعاني من مشاكل في الشعر، وقد تكرر سؤال النساء عن استخدام صبغة الشعر بعد عمل بروتين للشعر، من المعروف أن الشعر يتكون من الكرياتين الذي يعمل على حماية الشعر من الشمس والعوامل الأخرى التي تؤثر على الشعر، يتعرض كرياتين الشعر الطبيعي للضرر والتلف بسبب استخدام المستحضرات الخاصة بالشعر المصنوعة من مواد كيميائية، فيظهر على الشعر بعض الأعراض مثل بهتان لون الشعر وفقدان لمعانه وجفاف الشعر وتقصف الشعر.

ولمعالجة هذه الأعراض تتجه النساء لمعالجة الشعر بالبروتين لتعويض الشعر عن الكرياتين الذي يفقده الشعر، ولأن الصبغات هي واحدة من أهم الأسباب التي تجعل الشعر ضعيف وتقوم الصبغة بإجهاد الشعر وتقصفه وتساهم في فقدان الشعر للكرياتين ولكنها ضرورية لتغيير لون الشعر وخصوصاً للنساء التي يظهر لديهن الشعر الأبيض، قام خبراء العناية الخاصة بالشعر بالإجابة عن هذا السؤال بأنه يمكنك عمل صبغة للشعر قبل استخدام البروتين بأسبوعين على الأقل، ولا يمكن صبغه بعد استخدام البروتين مباشرة لأن الصبغة قد تؤثر على مفعول البروتين.