افرازات مثل زلال البيض في الشهر التاسع

مع اقتراب الولادة يقوم الرحم بالكثير من التغيرات مما يؤدي إلى زيادة نزول الإفرازات عند المرأة، ولكن على المرأة أن تنتبه جيدا إلى لون ورائحة تلك الإفرازات وهل هي دليل على وجود بكتيريا في الرحم أو مرض ما، أو دليل على اقتراب موعد الولادة فقط، ومن الأفضل أن تقوم بزيارة المستشفى أو الطبيب المعالج من أجل التعرف على الحالة الصحية لها وللجنين على حد سواء.

علامات قرب الولادة بيومين

تظهر على المرأة الكثير من العلامات التي تؤكد دخولها في مرحلة الولادة والتي من أهمها التالي:

  • اتساع في عنق الرحم.
  • المعاناة من التقلصات والتي تكون قوية أو ضعيفة.
  • استعداد الجنين للولادة والنزول إلى الحوض.
  • الإفرازات المهبلية الدموية.
  • ألم وتشنجات في منطقة أسفل البطن.

علامات قرب الولادة من شكل البطن

بالطبع شكل بطن الحامل له دلالة قوية على اقتراب موعد الولادة، فإن كان شكل البطن كروي دل على عدم نزول الجنين إلى الحوض، ولن تتمكن المرأة من الولادة بشكل طبيعي، وإن كان شكل البطن بيضاوي والقاعدة إلى أعلى دل على نزول الجنين إلى الحوض والمرأة مستعدة من أجل الولادة بشكل طبيعي.

كثرة التبول من علامات الولادة

من بين علامات حدوث الولادة هو نزول السائل الأمينوسي وهو السائل المحيط بالطفل، وقد تظن الكثير من السيدات أنه بول، ولكن السائل قد يكون مختلط بخيوط من الدم أو البقع وردية اللون وهو دليل على ضرورة مراجعة الطبيب المعالج في أسرع وقت ممكن من أجل إتمام عملية الولادة.

افرازات الولادة كيف شكلها

قد لا تعلم الكثير من السيدات ما هي الافرازات التي تدل على الولادة، حيث يوجد الكثير من العلامات التي تحدث في الإفرازات وتشير إلى اقتراب الولادة، والتي من بينها إفرازات صافية أو وردية أو تحتوي على خيوط من الدم، وإن تعرضت المراة إلى نزيف يشبه النزيف الخاص بالدورة، يجب عليها الذهاب فورا إلى المستشفى حتى لا يتعرض الجنين إلى أي مشكلة.

افرازات بيضاء سميكة في الشهر التاسع

من الممكن أن تدل الإفرازات السميكة خلال الشهر التاسع على حدوث التهابات في منطقة الحوض، والتي تستوجب من المرأة زيارة الطبيب للتأكد من سلامتها وعدم تأثير تلك الإفرازات عليها أو على الجنين.

هل الافرازات البيضاء من علامات قرب الولاده

مع اقتراب موعد الولادة تزيد الافرازات بشكل كبير عند المرأة ولكن لا تكون تلك الإفرازات بيضاء اللون، فمن الممكن أن تكون مخلوطة بالدم أو بقع وردية اللون، وهي علامة على اقتراب موعد الولادة ومن الممكن أن تصاحب تلك الإفرازات بعض الانقباضات في الرحم قد تكون بسيطة في بداية الأمر، ولكن سرعان ما يتطور الأمر وتعاني المرأة من ألم شديد وهو ألم المخاض والذي يعني الولادة.

هل الإفرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة

مع الاقتراب من موعد الولادة يقوم الرحم بتجهيز نفسه من أجل تلك العملية، حيث يقوم بإفراز الكثير من الإفرازات من أجل تليينه ومن ثم نزول الطفل بسهولة، ومن الممكن أن تكون تلك الإفرازات بيضاء اللون وهو أمر طبيعي، ومن الممكن أن تكون مصحوبة بالدم أو بقع وردية اللون، وهي ما تشير إلى دخول المرأة في مرحلة المخاض وعليها الاتصال على الطبيب المعالج على الفور، من أجل التعرف على وضعية الجنين واستكمال إجراءات الولادة.