افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر، تغيير لون الشعر من الأشياء التي تحبها جميع النساء ومن وقت لأخر تبحث كل فتاة أو سيدة على لون جديد لتقوم بصبغ شعرها وهذه الخطوة تشعرها بالسعادة، ولكن الشعر المصبوغ يتعرض للتلف السريع لأنه يفقد الكرياتين الطبيعي الموجود في الشعر بسبب الصبغة، لذلك لابد من الاهتمام بالشعر المصبوغ لكي يتم معالجة الأضرار التي تسببها الصبغة للشعر.

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر

يفضل استخدام زيت البابونج فهو يعتبر أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر، لأنه لا يؤثر على لون الشعر المصبوغ، وله العديد من الفوائد ومتوافر بكثرة ومن السهل الحصول عليه، ويمكنك صنع بخاخ من البابونج وإليك الطريقة

  • قومي بغلي ماء وإضافة ملعقتين من البابونج، واتركيه لمدة يوم كامل لكي تستخرجي جميع الزيوت الموجودة في عشبة البابونج عن طريق النقع، وبعد ذلك قومي بتصفية الماء ووضعه في بخاخ واستخدميه لرش جذور الشعر قبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم.

وللبابونج فوائد كثيرة منها أنه يعطي الشعر لمعان قوي، يعالج قشرة الرأس ويحمي فروة الرأس من الفطريات ويجعلها صحية أكثر، كما أنه يساعد على نعومة الشعر ويقلل نسبة تساقط الشعر ويعالج تقصف الشعر، كما أنه يساعد على تهدئة فروة الرأس من الحكة، كما يساعد زيت البابونج على الشعور بالاسترخاء.

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر

افضل الزيوت الطبيعية للشعر

يمكنك استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية للشعر والتي تساعد الشعر على النمو الصحي دون أي تدخل كيميائي مثل :

  • زيت السمندل، وهو مستخرج من شجرة التبلدي وهو يحتوي على فيتامين c وفيتامينa وفيتامين D،E كما يحتوي على الأوميجا ٣ والأوميجا ٩  ويساعد زيت السمندل على تخلص الشعر من القشرة ويساعد على ترطيب الشعر.
  • زيت الأرجان، وهو أفضل الزيوت للشعر لأنه يساعد على زيادة نعومة الشعر ويمكن استخدام زيد الأرجان كبلسم للشعر لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E ، ويقوم الشعر بسرعة امتصاص زيت الأرجان في حالة إذا كان الشعر رطب.
  • زيت جوز الهند، يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند لمدة خمس دقائق ثلاث مرات في الأسبوع فهو يساعد على ترطيب الشعر، ويزيد سرعة نمو الشعر، ويحمي الشعر من الفطريات والميكروبات، كما أن زيت جوز الهند يقوي أطراف الشعر.
  • زيت الأفوكادو، يساعد زيت الأفوكادو الشعر على إصلاح الضرر والتلف الذي يصيبه، ويمكنه المساعدة على التخلص من قشرة الرأس.
  • زيت الزيتون، يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون التي يحتاجها الشعر كما يحتوي على مضادات أكسدة التي تساعد على حماية فروة الرأس وتحمي الشعر من التساقط.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ

  • يجب أن لا تكثري من استخدام السيشوار لأنه من أكثر الأشياء التي تتلف الشعر المصبوغ وعند غسل الشعر لا تجففيه بالسيشوار واتركي الشعر يجف دون استخدام أي شيء.
  • يوجد أنواع شامبوهات مصنوعة خصيصاً للشعر المصبوغ يجب عليك استخدامها.
  • عند غسيل الشعر لا تستخدمي الماء الساخن، لأنه يزيد من جفاف الشعر، استخدمي الماء البارد أو الفاتر بدلاً عن الساخن.
  • يجب استخدام بلسم للشعر لابد من اختيار النوع المناسب لشعرك، ولابد أن يحتوي البلسم على مادة السيلكون لأن هذه المادة تحمي الشعر.
  • لابد من قص أطراف الشعر بشكل مستمر فهذه الخطوة تقلل من نسبة تقصف الشعر.
  • من الأفضل عمل حمام كريم للشعر مرتين في الأسبوع، لأن الشعر يفقد نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي ينتجها الشعر أثناء عملية غسيل الشعر ولذلك ننصح بعدم غسيل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع، وعمل حمام كريم بعد الغسيل يساعد الشعر على إعادة إفراز الزيوت الطبيعية بسرعة أكبر كما يساعد على ترطيب الشعر.