دعاء للتهجد في ليلة القدر مكتوب

الاجتهاد في الدعاء من بين الأشياء التي يجب على المرء القيام بها خاصة خلال ليلة القدر، حتى يحصل الإنسان على رضا من الله عز وجل، ومن بين الأدعية التي تخص التهجد في ليلة القدر فهي كالتالي:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، تولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، ونؤمنُ بك ونتوكلُ عليك، ونثنى عليك الخير كُله، لكَ الحمدُ كثيراً كما تُعطى كثيراً.
  • اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه، وأحبوا الرسول واتبعوه، وسمعوا القرآن ورتلوه، وشهدوا رمضان وصاموه، وقاموا الليل وأحيَوه، وتصدقوا بالمال وطهروه، وطهروا المسجد وعمروه.
  • اللهم اجعلنا على صلاتنا دائمين، ولأركانها مُقيمين، وفى ذكرها خاشعين، ولأوقاتها حافظين. اللهم اجعل الصلاة راحة لأبداننا، وأمانًا لأرواحنا، وسكينة لأنفسنا، ونجاةً في قبورنا.

دعاء لعائلتي في ليلة القدر

الدعاء إلى العائلة والأهل في ليلة القدر من بين الأشياء المستحب القيام بها، حيث يجب على الشخص أن يدعوا إلى الله عز وجل بكل ما يحلو له من أدعية لنيل رضا من الله عز وجل، وعن أهم الأدعية الخاصة بالعائلة في ليلة القدر فهي كالتالي:

  • يا رب أسألك من موجبات رحمتك في ليلة القدر أن تمنح العفو والعافية لابنائي قرة عيني.
  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن ترزق أولادي الخير والإيمان والعلم وحُسن الخلق، اللهم ارزقني برهم وطاعتهم في حياتي وبعد مماتي، اللهم ابعد عنهم رفقاء السوء ووفقهم للخير عاجلًا غير آجل يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني استودعك ليلة القدر، اللهم إني استودعك كل دعوة دعوتها وفوّضتها إليك، يا ربّ إني أستودعك أيامي، يا ربّ أرني فيها ما يسرّ قلبي وابعد عني وعن أبنائي ما يضرنا.

دعاء مستجاب باذن الله في ليلة القدر

لا بد من العلم ان الدعاء في ليلة القدر مستجاب بأذن الله ويستحب للانسان المسلم ان يدعو بما يشاء ما دام هذا الدعاء في الخير .

يوجد الكثير من الأدعية المكتوبة التي يمكنك من خلالها الدعاء في ليلة القدر والتي من الممكن أن يستجيب لها الله عز وجل، ومن بين الأدعية المستحبة خلال ليلة القدر فهي على النحو التالي:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

دعاء في ليلة القدر مكتوب قصير

يوجد الكثير من الأدعية المكتوبة التي يمكنك الدعاء بها في الأيام العادية وخلال ليلة القدر على حد سواء، وعن أفضل الأدعية الخاصة بليلة القدر فهي كالتالي:

  • اللّهم ألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي، وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا..