وسام الملك عبدالعزيز للبيع

يعتبر وسام الملك عبدالعزيز من بين أكثر الأوسمة التي يود المواطنين السعوديين الحصول عليه، فمع اختلاف الفئة الخاصة به سواء إن كانت الأولى، الثانية أو حتى الثالثة فهو يمنح المواطنين الكثير من المزايا، والتي من أهمها الإجازة مدفوعة الأجر بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الحصول راتب بعد التقاعد يصل إلى 70%، فضلا عن الخصومات المميزة على قيمة تذاكر الطيران والتي تصل إلى 50% داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

التبرع بالدم 50 مرة

تمنح الحكومة السعودية المواطنين وسام الملك عبد العزيز من الفئة الثانية أو الثالثة بالنسبة إلى المتبرعين بالدم، خاصة عند تجاوز حد التبرع بالدم حد معين، مما يساهم في حصول المتبرع على الكثير من المزايا والتي من بينها الحصول على خصم قد يصل إلى 50% على تذاكر الطيران والعديد من المزايا الأخرى التي يسعى الكثير من المواطنين للحصول عليها اليوم من قبل الحكومة، في حالة أن تم التبرع بالدم لأكثر من مرة كل فترة.

أوسمة التبرع بالدم

تعتبر خدمة التبرع بالدم من بين الخدمات الهامة التي يقدم عليها المواطنين من أجل حماية الآخرين، ويعتبر وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة هو الوسام الذي يتم تقديمه إلى المتبرعين بالدم، ويوفر الوسام مجموعة من المزايا الهامة إلى المتبرعين من أهمها ما يلي:

  • خصم يصل إلى 50% على تذاكر الطيران الداخلية والخارجية.
  • راتب تقاعدي 70% في حالة تأثر المواطن.
  • كما يتمكن المواطن من الحصول على إجازة مدفوعة الأجر.

مميزات وسام الملك عبدالعزيز درجة أولى

يوفر وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولي العديد من المزايا إلى المواطنين والتي منها التالي:

  • يحصل الفائز بذلك الوسام على 200 ألف ريال سعودي.
  • الحصول على رعاية من قبل الدول على مدار الحياة وهو ما يوفره أيضا الوسام من الدرجة الثانية مع الحصول على 50 ألف ريال سعودي.

ويوجد نوعين من ذلك الوسام وهو قلادة بدر الكبرى والثانية هي قلادة الملك عبدالعزيز ولا يتمكن أي شخص من الحصول عليها، حيث يتم إعطائها إلى الشخصيات السياسية الكبيرة في الدولة مثل الأمراء والوزراء وغيرهم من مشاهير المملكة في عالم السياسة.

وسام الملك عبدالعزيز للتبرع بالدم

يتم منح المتبرع بالدم وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الثالثة وهنا يتمكن الشخص من الحصول على الكثير من المزايا والتي تتمثل في الحصول على خصم 50% على تذاكر الطيران سواء داخلية أو خارجية، كما يتمكن الشخص الذي يحصل على الوسام من الحصول على أجازة مدفوعة الأجر خاصة طوال فترة غسيل الكلى، سواء إن كان ذلك الشخص يعمل في القطاع العام أو الخاص على حد سواء.

راتب وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الثالثة

يعتبر وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة من بين أفضل الأوسمة التي يتمكن المواطن السعودي من الحصول عليها، والذي يضمن إلى الحاصل عليه العديد من المزايا الهامة والتي تتمثل في التالي:

  • يتمكن الحاصل على ذلك الوسم من الحصول على نسبة خصم تصل إلى 50% على تذاكر الطيران الداخلية والخارجية.
  • يتمكن الحاصل على ذلك الوسام من الحصول على إجازة مدفوعة الأجر.
  • في حالة تعرض المواطن إلى أي مشكلة صحية يمكنه الحصول على راتب يصل إلى 70% بعد التعاقد.