هل يمكن الشفاء من الانزلاق الغضروفي نهائيا، واحد من بين الأسئلة التي طالما تتردد من قبل المصابين بمشكلة الإنزلاق الغضروفي، خاصة وأن تلك المشكلة قد تتسبب لهم في الشعور بألم شديد، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على كل ما يتعلق بالانزلاق الغضروفي عامة.

هل يمكن الشفاء من الانزلاق الغضروفي نهائيا

يؤكد الكثير من الأطباء أنه من الممكن لمريض الإنزلاق الغضروفي أن يشفي تماما من تلك المشكلة، وذلك خلال فترة قد تبدأ من أسابيع وتصل إلى أشهر ما بين 3 أو 4 أشهر على أقصى تقدير، ومن الممكن أن يصل المريض إلى مرحلة الشفاء التام من خلال إجراء جراحة الإنزلاق الغضروفي، أو من الممكن إتباع بعض الإجراءات الوقائية مع تناول الدواء الموصوف من قبل الطبيب المعالج.

فائدة المشي للانزلاق الغضروفي

دائما ما يحرص الطبيب المعالج على إعطاء بعض الارشادات إلى المرضى في حالة الإنزلاق الغضروفي، ويعتبر المشي والسباحة والمشي في المياه من بين الرياضات والتمارين الرياضية الهامة، فهي تساهم في زيادة تدفق الدم إلى الجسم كله وخاصة منطقة الظهر، وهو ما يساهم في زيادة سرعة الشفاء من تلك المشكلة الصحية، ومن الأفضل أن يتم إتباع النصائح لضمان سرعة الشفاء.

تجربتي مع الانزلاق الغضروفي

من واقع تجارب البعض مع مشكلة الإنزلاق الغضروفي فقد تم التأكيد على أن تلك المشكلة من الممكن الشفاء منها، ولكن يجب على المريض أن يتبع بعض النصائح حتى بعد الشفاء حتى لا يعاوده الألم من جديد، والتي تتمثل في التالي:

  • لا يتم الإنحناء إلى الأمام بشكل مبالغ به.
  • عدم الجلوس لفترة طويلة وفي حالة التعرض إلى الأمر كما هو الحال في المواصلات، يجب عليك إتباع التمرينات الموصى بها من قبل الطبيب المعالج على الفور.
  • عدم القفز على القدم أو تعريض نفسك إلى أي مخاطر قد تحتمل السقوط على القدم.

هل يرجع الانزلاق الغضروفي إلى مكانه

عادة ما يعود الإنزلاق الغضروفي إلى مكانه الطبيعي بعد فترة من الممكن أن تصل إلى أشهر، ولكن مع إتباع المزيد من الإجراءات الصحية والتي تتمثل في ممارسة بعض التمارين الموصى بها من قبل الطبيب المعالج، بالإضافة إلى تناول الأدوية التي من شأنها زيادة معدل رجوع الإنزلاق الغضروفي إلى مكانة في أسرع وقت ممكن.

مدة الشفاء من عملية الانزلاق الغضروفي

تتوقف مدة الشفاء من الإنزلاق الغضروفي على مجموعة من العوامل الهامة والتي تتمثل في تناول الدواء، وقيام الشخص بممارسة بعض التمارين الرياضية الموصى بها من قبل الطبيب المعالج، ومن الممكن أن يشعر المريض بتحسن تدريجي في تلك المشكلة الصحية خلال أسابيع من الدواء، ومن الممكن أن يستمر الأمر معه إلى عدة أشهر وقد يصل إلى 4 أشهر على الأكثر.

كيف يصلي مريض الانزلاق الغضروف

قد يظن البعض أن مريض الانزلاق الغضروفي لا يمكنه التحرك حركات الصلاة، وأن الأفضل له أن يصلى وهو جالس وهي من الأمور الخاطئة، حيث تعتبر حركات الصلاة من السجود، الركوع والاستقامة من الحركات المفيدة جدا لمرضى الإنزلاق الغضروفي، وهي تساهم بشكل كبير في تحسن حالة المريض ويجب على المريض استشارة الطبيب المعالج الخاص بحالته للتأكد من الوضعية الصحيحة له للصلاة.

شفيت من الانزلاق الغضروفي

يتم تحديد فترة الشفاء من مشكلة الإنزلاق الغضروفي بناء على عوامل عدة والتي تتمثل في العمر، الحالة الصحية ونسبة الإصابة بتلك المشكلة، ومن الأفضل أن يتم متابعة الأمر مع الطبيب المتخصص بهدف تحديد الطريقة الصحيحة للعلاج وهل من الأفضل إجراء جراحة للشفاء التام من تلك المشكلة أم لا.