هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران، من الأسئلة التي تردد من قبل المسافرين بشكل كبير خاصة وأن الظروف قد تمنع البعض من السفر في التوقيت الذي سبق وحجز به، ونظرا لاختلاف السياسات المتبعة من قبل شركات الطيران بشأن إعادة التذاكر، فسوف نتعرف خلال التالي على كل ما يخص الأمر.

هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران

بالطبع الإجابة نعم حيث تقوم جميع شركات الطيران العالمية بإعادة قيمة رسوم الحجز إلى الأشخاص مرة أخرى، ولكن قد يتم خصم بعض الرسوم عليها بناء على القواعد المتبعة من قبل كل شركة طيران على حدى، وفي حالة تعديل الحجز أو تغيير موعد الحجز، فمن الممكن زيادة رسوم التذكرة أيضا، ومن الأفضل التحدث مع خدمة عملاء الشركة للتعرف على خطوات استعادة رسوم تذكرة الطيران مرة أخرى.

استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر مصر للطيران

تعتبر شركة مصر للطيران من الشركات الكبيرة التي توفر رحلات طيران إلي جميع أنحاء العالم بشكل يومي، وتوفر إلى العملاء الكثير من المزايا والتي من أهمها إمكانية استرجاع قيمة التذكرة مرة أخرى في حالة عدم السفر، كل ما عليك هو الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالشركة على الإنترنت وتقديم طلب الاسترجاع أونلاين، أو من الممكن زيارة فرع الشركة أو الوكيل السياحي الذي تم شراء التذكرة من قبله.

هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران التركي

تعتبر الخطوط التركية وشركات الطيران التركية من بين أسوأ الشركات التي يتمكن المسافرين من التعامل معها، فهي تتبع سياسات معقدة في حال طلب استرجاع قيمة تذكرة الطيران مرة أخرى، ولكن تقوم هي الأخرى كغيرها من الشركات بالاستجابة إلى العملاء وإعادة الأموال مرة أخرى بدون أي رسوم تذكر، عليك زيارة موقع الشركة وتقديم طلب الاسترجاع بناء على الشروط الموضوعة من قبل الشركة التي قمت بالحجز معها.

التذاكر الغير قابلة للاسترجاع

على الرغم من أن جميع شركات الطيران تقبل باسترجاع التذاكر مرة أخرى، إلا أنه يوجد بعض التذاكر التي لا يتم استرجاعها مرة أخرى، وهي التذاكر التي تم شرائها من قبل المسافرين وهي مخفضة، أو التذاكر الخاصة بالمبيعات أو على الأسهم، ومن الممكن التحدث مع خدمة عملاء شركة الطيران التي قمت بالحجز معها للتأكد من قابلية استرجاع قيمة التذكرة من عدمه.

هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران أديل

تعتبر شركة أديل من الشركات التي تضع مجموعة كبيرة من الشروط على العملاء الراغبين في السفر معها، حيث لا توفر الشركة امكانية استرجاع قيمة التذاكر مرة أخرى، كما أنها لا توفر إمكانية الاحتفاظ بالمبالغ المدفوعة مقابل التذكرة حتى كرصيد مع العميل في حالة الرغبة بالحجز معها مرة أخرى.

رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

يتم خصم 25% من رسوم التذكرة الخاصة بالطيران السعودي ويتم تحديد النسبة على درجة التذكرة التي تم حجزها، وقد تصل نسبة الخصم على قيمة تذكرة الطيران إلى 300 ريال سعودي.

استرجاع قيمة التذكرة القطار في حال عدم السفر

في حالة تذكرة القطارات فتؤكد هيئة السكك الحديدية أنه لا يمكن للراكب بتغيير رحلته ومن الممكن أن يستعيد ثمن التذكرة بناء على الخطوات التالية:

  • لا يحق للمسافر أن يقوم بتغيير موعد السفر الخاص به عبر السكك الحديدية.
  • ولكنه يتمكن من استرجاع قيمة التذكرة مرة أخرى مع خصم 25% منها في حالة أن تم طلب الاسترجاع قبل 8 ساعة من موعد الرحلة.
  • كما تقوم السكة الحديدية بإلغاء الرسوم الإضافية على قيمة التذكرة أيضا على حسب الدرجة.