الفرق بين البلايستيشن الاوروبي والامريكي هو ما يرغب الكثير من  الأشخاص معرفته عند الرغبة في شراء أحد أجهزة البلايستيشن، ومما لا شك فيه أن هناك فئة من الأشخاص بنتابهم القلق والحيرة عند الرغبة في شراء الجهاز، وخاصة عند طرح العديد من الأنواع المختلفة، كما يرغبون في التعرف على بعض المعلومات التي تتعلق بكل نوع على حدا مثل السعر والمميزات والريجن وغيرهم، لذا فإننا حرصنا في هذا المقال أن توضح لكم الفرق بين البلايستيشن الاوروبي والامريكي.

الفرق بين البلايستيشن الاوروبي والامريكي

يوجد العديد من الأنواع المختلفة والمتعددة لجهاز البلايستيشن، وسوف نوضح لكم من خلال الفقرات التالية الفرق بين البلايستيشن الأوروبي والأمريكي، وهو على النحو التالي ما يلي:-

الفرق بين البلايستيشن الاوروبي والامريكي

  • في حالة ما إذا كان الشخص يمتلك شاشة بدقة 4k يجب أن يحصل على جهازPRO PS4
  • أما في حالة ما إذا كان الشخص يمتلك شاشة بدقة k4 ولا يخطط للترقية فمن الممكن أن يكون جهاز PS4 على ما يرام
  • يحتوي جهاز PS4 على بعض الخدمات الإضافية التي تمنح الجهاز أولوية عند الشراء منها خدمة PS PLUS وهي خدمة إضافية تمنح المشتري الكثير من القيمة للجهاز، والهدف منها هو إمكانية وصول اللاعبين إلى الأون لاين، مما يتيح الفرصة للاعبين الحصول على مجموعة كبيرة وهائلة من الألعاب المجانية كل شهر.
  • يحتوي جهاز PS4 على خدمة Play stations 4 وهي لا تختلف كثيراً عن خدمة Netflix  وهي عبارة عن خدمة إضافية تتيح الفرصة للحصول على بث مجموعة كبيرة من الألعاب المختلفة والتي تم اختيارها من أكثر من 650 لعبة مختلفة PS4, PS3, PS2 بطريقة مباشرة إلى وحدة التحكم الخاصة بك، ولكن هذه النسخة تحتوي على عيب واحد وهو عدم إمكانية تحميل أو تنزيل تلك الألعاب، وإنما يتم فقط البث المباشر، لذا سوف يتطلب ذلك الاتصال السريع للإنترنت ذو سرعة ثابتة لنقل جميع البيانات.
  • يحتوي الجهاز على. بعض الملحقات الأخرى والتي تتمثل في وحدة تحكم إضافية، وسماعة الرأس ، وقرص صلب خارجي، كاميرا، نظارة الواقع الافتراضي.
  • على الرغم من كافة الإمكانيات المتاحة والمميزات المطروحة من قبل جهاز PS4 مثل الخدمات أو المكونات أو الملحقات الخاصة بالجهاز، إلا أن كل ما سبق لم يكن هو السبب الرئيسي لشراء هذا الجهاز، ولكن يكمن السبب الحقيقي وراء شراء هذا النوع من الأجهزة هو حصريات سوني بالإضافة إلى مجموعة الألعاب المميزة التي يصعب الحصول عليها من قبل أي منصة العاب أخرى.

نصائح هامة عند شراء جهاز بلايستيشن

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء جهاز بلايستيشن، وهي على سبيل المثال ما يلي:-

  • يحب شراء الأجهزة الجديدة والحديثة فقط، وذلك لأن تلك الأجهزة تحتوي على ماذر بورد حديثة لا يوجد بها أي أعطال، بينما الأجهزة القديمة المستهلكة فهي استهلكت من قبل وبالتأكيد تتضمن بعض الإصلاحات السابقة
  • عند الشراء يجب أن يحرص المشتري على شراء نسخة ال٥٠٠ جيجا، والابتعاد بشكل نهائي عن نسخة ١ تيرا، حيث أن النوع الأول تم تحديث الماذر بورد بشكل تام وكامل، على العكس من النوع الثاني الذي تم تغيير اللون الخارجي له فقط، لذا تعد نسخة ٥٠٠ هي الأفضل لأنها لا تحتوي على أعطال.
  • على المشتري التأكد من أن الجهاز ذات موديل جديد بحيث يكون الريجن ٢، ويتم معرفته عن طريق الكتابة الخارجية المطبوعة على الكرتونة، بحيث يكتب عليها رمز الجهاز الخاص به