الرياض هي عاصمة دولة السعودية، وتعد أحد أكبر وأبرز المدن بها، كما يسكن بها أكبر عدد من السكان حيث ينتقل الكثير من داخل وخارج دولة السعودية للسكن في الرياض؛ كما يبحث  الكثير منهم عن افضل أحياء الرياض في المستقبل ٢٠٣٠ للسكن في الرياض، وذلك وفقًا لاحتياجاتهم وحسب الميزانية، وأيضًا مكان العمل، بالإضافة للخدمات المتوفرة.

افضل احياء الرياض في المستقبل 2030

تمتاز جميع أحياء الرياض بالخدمات المتوافرة مثل المدارس، والمستوصفات، بالإضافة للأسواق، والحدائق، وخدمات أخرى، حيث تعمل أمانة الرياض على تحسين كافة الأحياء حتى تتناسب مع فئات المجتمع ومع احتياجاتهم.

ليس من السهل تحديد افضل احياء الرياض لأن ذلك يعتمد على حاجة الباحث ورغبته، ولكن يمكن تقسيمها وفقًا لمناطق الرياض الأربع والتي تشمل الشمال وكذلك الشرق بالإضافة للجنوب والغرب.

أفضل أحياء شمال الرياض

تعتبر أحياء الشمال بالرياض من أرقي وأفضل ما يكون، فهي تعد من المناطق الحديثة التي تم العمل على تطويرها في الفترة الأخيرة.

يوجد بشمال الرياض عدد كبير من الجامعات على سبيل المثال جامعة الأميرة نورة، بالإضافة إلى جامعة الإمام وأيضًا جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى جامعة اليمامة، وكذلك جامعة دار العلوم وعدد من الكليات الخاصة؛ بالإضافة إلى الكثير من الأماكن الحيوية وكذلك الاقتصادية، على سبيل المثال مطار الملك خالد الدولي، بالإضافة إلى مركز الملك عبد الله المالي.

ارخص احياء شمال الرياض

نقدم لكم خلال تلك الفقرة أرخص أحياء شمال الرياض، حيث التكلفة المنخفضة وتوافر الخدمات، فيما يلي:

حي العارض الرياض يعد حي العارض من افضل أحياء مدينة الرياض وأكبرها وهو آخر ما وصل له العمران ،حيث يمتاز حي العارض بالتقسيم الحديث البسيط، وينقسم حي العارض إلى عدة أجزاء، وكل جزء به يشتمل على عدد من المجاورات السكنية والتي يتوسطها مركزًا لتقديم الخدمات، ويتواجد حي العارض في شمال طريق الملك سليمان، وأيضًا شرق طريق الملك فهد، وفي غرب طريق أبي بكر الصديق.

أحياء جنوب الرياض

تمتاز أحياء جنوب الرياض بالتميز والعراقة، وتوافر الخدمات ومن أبرز أحياء جنوب الرياض:

  • حي الشفا.
  • حي شبرا.
  • حي المصانع.
  • حي بن تركي.
  • حي الشميسي.
  • حي الحاير.
  • حي الشعلان.
  • حي الشفاء.

ارقى احياء الرياض

خلال هذه الفقرة نقدم لكم أرقى أحياء الرياض والتي ينصح السكن بها عند الرغبة في العيش في مدينة الرياض، حيث توفر العديد من الخدمات من مرافق وخدمات كثيرة تناسب وتلبي احتياجات كل فرد، وفيما يلي نتعرف على أرقى أحياء الرياض:

  • حي الصحافة شمال الرياض

وهو يعد من أبرز وارقى احياء الرياض، وقد اكتسب الحي اسمه عن طريق المنشآت الإعلامية المتواجدة في داخل الحي على سبيل المثال وكالة الأنباء السعودية بالإضافة للمقر الرئيسي الخاص بجريدة الجزيرة وبجريدة  الرياض

  • حي الملقا شمال الرياض

يعتبر  حي الملقا أحد أرقى أحياء الرياض، ومن الجدير بالذكر أنه يعد واجهة الرياض الشمالية، وهو يعتبر من الأحياء الجديدة، حيث يشهد الحي إقبالا كثيرًا للباحثين عن شقق وعقارات للعيش في مدينة الرياض، كما يمتاز حي الملقا بالرقي والهدوء والتطور في التصميم العمراني بالإضافة للموقع الاستراتيجي حيث تتوافر به كافة الخدمات.

أحياء الرياض القديمة

تضم مدينة الرياض مجموعة من الأحياء القديمة والتي يطالب مجموعة من أصحاب العقارات بإعادة تأهيلها حتى تكون أحياء مناسبة للسكن، مشددين أن التطوير والتحسين لأحياء الرياض القديمة يعتبر أمرًا هامًا للتخلص من الأزمة الإسكانية التي تؤرق مدينة الرياض، وتعاني منها أيضًا باقي مدن السعودية.

ويقطن في أحياء الرياض القديمة أصحاب الدخل القليل، لأني باقي السكان تركوها متوجهين لأحياء أخرى في مدينة الرياض التي نالت اهتمامًا كبيرًا من قِبل الحكومة.