كم يكلف فحص سرطان الثدي، فالمعروف في العالم أجمع أن مرض السرطان من الأمراض الخطيرة والمكلفة من حيث العلاج، فهو يحتاج إلى الكشف الدوري للتخلص من المرض أو الحد تماما من خطورته، فقد ينصح بإجراء الكشف المبكر عن هذا المرض الخطير الذي يصيب المرأة في الكثير من الحالات، وتتم عملية الكشف والعلاج في مجموعة مختلفة من المراكز في مصر وفي العالم العربي وهذا ما نتعرف عليه في هذا المقال.

سعر فحص الماموجرام

  • أشعة الماموجرام من الأشعة المكلفة للغاية التي يتم الكشف عنها في المعاهد المتخصصة لعلاج سرطان الثدي.
  • وهذه النوع من الأشعة تقوم بتحديد التغيرات التي تعرضت لها الأنسجة الداخلية الموجودة في الثدي، وعند وجود كتل صغيرة تقوم هذه الأشعة بتحديد مكانها بطريقة مبكرة.
  • وسعر أشعة الماموجرام في النسبة المتوسطة 500 ريال سعودي فقط لا غير، أما في مصر فهي تبلغ قيمتها 1000 جنيه مصري وأكثر على حسب المكان والطبيب.

كم تكلفة أشعة الثدي

سعر فحص هذا المرض وعلاجه غالي للغاية ولكن توجد مجموعة من المراكز المتخصصة في علاج هذا المرض الخطير بشكل مجاني دون أي تكلفة يتكبدها المريض وهذه المستشفيات تتمثل في التالي:

  • مستشفى بهية لعلاج مرض سرطان الثدي هي من أفضل المستشفيات الموجودة في مصر ومتخصصة في إجراء عملية الفحص للثدي للمرأة.
  • كما أنها تعمل على تقديم التصوير الطبي والعلاج الكيميائي والإشعاعي وجميع الخدمات المتعلقة بهذا المرض، يمكن الحصول على موعد في المعهد من خلال الاتصال على الرقم الساخن وهو 16602.

سعر أشعة الماموجرام في السعودية

قد تتكلف عملية الفحص التي تتم لمرض سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية في المراكز الطبية الموجودة هناك سعر عالي جدا يبدأ من 500 ريال سعودي وحتى 500 ألف ريال سعودي، وهذا قد يتم تحديده على حسب الطبيب المختص في علاج هذه الحالة.

ففي حالة التأكد من وجود مرض سرطان الثدي من خلال الفحص الذي يتم على المريض من خلال استخدام أحدث الأجهزة المتخصصة في إتمام عملية الفحص والكشف الدوري، وإجراء العلاج الكيميائي والإشعاعي.

سعر سونار الثدي

كم يكلف فحص سرطان الثدي من خلال جهاز سونار الثدي، فهو مكلف للغاية وتبلغ تكلفته أكثر من 600 جنيها مصري و500 ريال سعودي، ولكن هناك مؤسسات تقوم بتقديم هذه الخدمة في مصر بشكل مجاني منها:

  • المؤسسة المصرية لمكافحة السرطان والتي توفر على المريض التكلفة الباهظة في تقديم علاج المرض.
  • الجمعية المصرية لعلاج مرضى الشرطان تقدم خدمة العلاج بأسعار رخيصة ومنخفضة عن المستشفيات الخاصة قد تصل إلى نصف التكلفة تقريبا.

كما يكلف فحص سرطان الثدي في السودان

  • يتم الفحص لمرض سرطان الثدي في مدينة الخرطوم بداية من التصوير الإشعاعي والجراحة والتعرف على الورم هل هو حميد أو خبيث.
  • فقد تتم عملية الفحص في مركز الخطوم للعناية بالثدي لعلاج المرض تماما، وهو من المراكز المجانية التي تقدم الخدمة للمرضى بتكلفة أقل.
  • تم علاج أكثر من 1222 حالة للجراحات الصغيرة، والعلاج الكيميائي لأكثر من 1821 حالة, وأجريت أمثر من 187 حالة جراحة لمرض السرطان

كم يكلف فحص سرطان الثدي الكويت

تتم عملية فحص سرطان الثدي في دولة الكويت بأسعار مرتفعة للغاية، نظرا لما تقدمه المؤسسات العلاجية من خدمات متعلقة بالكشف باستخدام أشعة الماموجرام التي تعمل على تحديد المرض بشكل مبكر.

وتقدم أيضا إمكانية إجراء عمليات زراعة الثديين في حالة إزالتهم، وتوفر العلاج الكيميائي للحالات المستعصية والمتقدمة في الإصابة بمرض السرطان