أفضل مرطب للبشرة المختلطة

يعتبر زيت الزيتون أفضل مرطب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة المختلطة، لأنه لا يسد المسام مثل المرطبات التي تباع في المتاجر والصيدليات.

طريقة الاستخدام

  • ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون في راحة يدك.
  • دلكي وجهك بلطف بحركات دائرية.
  • استخدمي قطعة قطن لإزالة الزوائد.
  • من الأفضل وضعه ليلاً وغسل وجهك بغسول في الصباح.

نصائح للعناية بالبشرة

  • احرصي على غسل وجهك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، ثم أطفئي التلفاز أو الهاتف المحمول قبل الذهاب إلى الفراش لتحسين نوعية النوم، الأمر الذي سينعكس على بشرتك.
  • ويساعد استخدام الماء الدافئ على الوجه على فتح مسام الجلد وإزالة الغبار والزيوت والبكتيريا التي قد تسبب حب الشباب.
  • يوصى باستخدام فرشاة تنظيف تعمل على تنعيم البشرة وتقشيرها، ثم استخدام منظف للوجه لتدليك الوجه برفق بفرشاة التنظيف، ثم الاسترخاء للنوم.
  • يجب استخدام مزيل المكياج أو اللوشن لتنظيف البشرة وإعطاء المسام فرصة للتنفس.
  • يفضل تنظيف الوجه باستخدام الماء الدافئ، أو عن طريق استعمال قطعة من القماش لتنظيف وتجفيف البشرة وتخليصها من أي منظف باقي على الوجه بلطف بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت.

افضل كريم للبشرة الحساسة والملتهبة

هناك الكثير من الكريمات التي تستخدم للبشرة الحساسة والملتهبة، ومن أشهرها:

كريم لاروش بوزيه توليريان:

يعد أفضل كريم للبشرة الحساسة والمتهيجة، يهدئ البشرة ويحميها، لاروش بوزيه كريم للبشرة الحساسة والمتهيجة ميزته هي قوامه الناعم، وهو يعتبر من أفضل المرطبات للبشرة الحساسة، إنه لطيف للغاية عند وضعه على الجلد المصاب، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن هذا الكريم يمكنه علاج بعض الأمراض الجلدية.

كريم للبشرة الحساسة والجافة

يمكنك اختيار أفضل كريم من المنتجات التالية لترطيب بشرتك والحصول على وجه مشرق وصحي، ومن أشهر هذه الكريمات كريم Vichy Idealia Dry Skin Smoothing Cream، وهو كريم مرطب لبشرتك، ويعتبر من أفضل الكريمات للبشرة الحساسة والجافة، حيث يتم وضع بضع نقاط صغيرة من كريم Vichy Idealia Dry Skin Smoothing على وجهك، فهو يقوم بتنعيم البشرة، بالإضافة إلى توحيد البشرة وإخفاء التجاعيد.

وكريم فيشي إيدياليا لتنعيم البشرة الجافة يستعيد إشراق البشرة بشكل طبيعي.

كريم طبي للبشرة الحساسة والملتهبة

من الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من الكريمات الطبية لعلاج البشرة الحساسة الملتهبة ومنها كريم أفين لإصلاح البشرة.

حيث يحتل هذا النوع من الكريمات المرتبة الثانية في قائمة أفضل الكريمات للبشرة الحساسة والملتهبة لأنه يضفي النضارة على البشرة ويلطفها ويرطبها، وذلك لأنه من أفضل الكريمات للبشرة الحساسة والملتهبة.

ويستخدم لعلاج تلف الجلد الناتج عن تأثيرات أشعة الشمس، وله شكل فعال وسريع للغاية، وتم اختبار الكريم لسنوات عديدة وأثبتت النتائج أنه من الكريمات المثالية لعلاج مشاكل الجلد التالفة.

جل مرطب للبشرة المختلطة

مرطب نيتروجينا الخالي من الزيوت لعلاج البشرة المختلطة يعتبر من أفضل المرطبات حيث ثبت أنه خالي من الزيوت ويستخدم لعلاج البشرة المختلطة، وكما يوحي الاسم فهو مرطب مناسب جدًا للأشخاص ذوي البشرة المختلطة وهو مرطب خفيف على البشرة وخالٍ من الزيوت، فلا داعي للقلق بشأن انسداد المسام أو البثور، فهو لا يرطب المناطق الجافة فحسب، بل يرطب أيضًا كامل الوجه، ويمكنه أيضًا التحكم في لمعان منطقة T أو أي بشرة دهنية.