عملية تقشير البشرة من أهم العمليات التي تحدث من أجل حماية الجلد من تراكم الطبقات التالفة والجلد الميت على سطح البشرة، مما يؤثر بقدر كبير على الشكل العام للوجه ويجعله مجهد وغير مشرق، فعملية التقشير تعمل على تعزيز الدورة الدموية في البشرة وتحت الجلد حتى يتم الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية، فقد تنتشر كريمات التقشير الخاصة بالبشرة في الصيدليات ونتعرف الآن على أفضل أنواع كريمات التقشير وأسعارها في السعودية.

كريم كارما للتقشير والتفتيح

يعتبر كريم كارما من الكريمات التي لها شعبية كبيرة حيث تعمل على ترطيب الوجه والتخلص من البثور والحبوب الموجودة فيه مع أنه يساعد في تنظيف البشرة ويقضي على الجلد الميت

كريم تقشير الجسم من الصيدلية

  • كريم أكرتين من أفضل أنواع كريمات تقشير البشرة الموجودة في الصيدليات، وقد يحتوي على مادة التريتينوين الفعالة في التخلص من الجلد الميت في البشرة.
  • وقد يحتوي أيضا على فيتامين أ المفيد لتعزيز صحة البشرة ومنحها النضارة والحيوية، ويعمل على التخلص من الدهون التي تفرزها البشرة.
  • ويساعد هذا الكريم في القضاء على البثور السوداء بسهولة ويعزز انتاج الكولاجين في البشرة ويتراوح اسعارها في السعودية ما بين 18 ريال سعودي وحتى 22 ريال على حسب حجم العبوة.
  • وقد يتوفر في مصر سعر كريم أكرتين ب15 جنيه مصي فقط لا غير.

كريمات تقشير البشرة الدهنية

كريم ديفرن من الكريمات التي تستخدم من أجل تقشير الخلايا الميتة الموجودة في البشرة الدهنية، وهذا فهو فعال بقدر كبير على البشرة ولا يسبب أي تهيج بها.

حيث يحتوي على مادة الادابالين ويحتوي على فيتامين أ الفعال في التخلص من حب الشباب، وقد يعمل على تقشير البثور والتخلص منها تماما ويقلل من ظهور التجاعيد التي تظهر في البشرة.

ويتوفر المنتج في دولة السعودية بمبلغ 26 ريال، وفي الإمارات العربية بمبلغ 25 درم إماراتي، ويتوفر في جمهوري مصر العربية بسعر 130 جنيه مصري.

كريم تقشير وتبييض الوجه

كريم ميلانو فري من أفضل أنواع الكريمات التي تعمل على التخلص تماما من الحبوب والبثور الموجودة في البشرة، لأنه غني بمادة التريتينوين بتركيز 0.05% وهذا ما يجعل عملية تقشير البشرة من أسهل العمليات التي تحدث.

فهو غني بمادة الهيدروكينون التي تقوم بغزالة البقع من الوجه وغني بمادة الفلوسينون التي تعمل على التخلص من التهابات الجلد والبشرة، يتوفر المنتج في مصر بسعر 35 جنيه، وفي السعودية بمبلغ 10 ريال سعودي، يمكن الحصول عليه من أي صيدلية موجودة في المنطقة.

كريمات تقشير الوجه في المنزل

يتم استخدام أي نوع مقشر من الأنواع التي ذكرناها ولكن بخطوات معينة، وهي:

  • يتم وضع الكريم المقشر على البشرة في الجلل ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء ويتم وضع كريم مرطب بعدها والاستمرار على هذا لمدة أسبوعين

أفضل كريم تقشير للبشرة الدهنية

  • كريم سكينورين من الكريمات المناسبة جدا للتخلص من الحبوب والمناسبة للبشرة الدهنية، فهو يحتوي على المواد المرطبة للبشرة والملطفة لها ولا يسبب أي تهيج بها.
  • فهو آمن تماما على البشرة ويعمل على التخلص من العيوب التي تعاني منها أنواع البشرة المختلفة، حيث أنه آمن تماما على المرأة الحامل.
  • ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام هذا المنتج حتى لا تتعرض البشرة للمخاطر المختلفة في حالة وجود حساسية مفرطة في البشرة، فهو يساعد في التخلص من الجلد الميت ويعمل على التخلص من مشكلة سد المسام ويمنحها النضارة والحيوية.
  • سعر هذا المنتج في السعودية يبلغ 50 ريال سعودي ومتوفر في الكثير من الصيدليات.