تجربتي في الزواج من متزوج بامرأة أخرى، فقد حلل الله سبحانه وتعالى الزواج من مثنى وثلاث ورباع فقد جاء في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي تحث المسلمين على الزواج حيث قال تعالى (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة لإن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) صدق الله العظيم.

زواج البكر من متزوج

عاشت أحد السيدات أرملة لمدة عشر سنوات متتالية، وكانت تبحث عن الرجل الخلوق الصالح حتى يكون زوج صالح لها، ورشحت لها إحدى الصديقات رجل جيد لتتزوجه ولكنه متزوج وكان شرطه الأول أن تقابل هذه السيدة زوجته حتى تشعر بالطمأنينة.

وبعد ذلك علمت أن زوجته لم تعلم أي شيء عن هذا الزواج، وفي هذا الحين شعرت كم الانكسار التي تعرضت له هذه الزوجة الأولى، وقمت بمواجهة زوجي وقلت له أن الله لا يوفقك وهذا لم يكن العدل نهائيا.

زواج المطلقة من رجل متزوج

الموافقة على الزواج من رجل متزوج سواء إن كانت السيدة مطلقة أو أرملة أو فتاه عزباء هي أمر يعود إلى المرأة ذاتها ولا يتعلق بأي قواعد أو ضوابط أو قوانين، فقد تكون أنت الوحيد الذي تعلم الفرصة المتاحة لك ولم يكن أي أحد من الحكم على حياتك.

فما دام هذا الشخص مناسب لك من جميع النواحي اقبل على الأمر بدون أي تردد، وإضا عانيت من تردد حول موضوع ما عليك أن تصلي صلاة استخارة لتتعرف على تدابير الله عز وجل، فعلينا أن نعلم جميعا أن الزوجة الثانية في بعض الحالات قد تكون علاقة ناجحة.

فلابد من أن تستقبل الزوجة الأولى خبر زواج زوجها بصدر رحب لأنها هي من بدأت الحياة مع هذا الزوج منذ البداية خطوة بخطوة حتى تمكن من تحويل حالته المادية والاجتماعية من حال إلى حال أفضل، فعلى الزوجة الثانية أن تعلم أنها دخيلة في حياة الزوجة الأولى.

تجربي في الزواج من مطلق

كل فتاه تتمنى أن تتزوج من رجل خلوق راعي الله فيها وفي تصرفاته معها، وبالتأكد فإنها ترغب في حياة مستقرة خالية من المشاكل والخلافات حتى تكون حياتها سعيدة وخالية من المشاكل.

وفي بعض الحالات يكون المتاح لبعض السيدات أن تتزوج من رجل متزوج بغيرها، بإختلاف الأسباب فقد نتعرف على تجربة أحد السيدات التي تزوجت من رجل متزوج من قبل.

تجربي مع زواج زوجي

تزوج زوجي وأنا لم أعلم أي شيء عن هذا الزواج قبل وقوعه ولكن بعد ما عرفت ذهبت إلى زوجي وأخبرته أني ارغب في الطلاق، ولكنه لم يتركني وقال لي أنه يحبني ويفضلني ولكنه يريد في أن يجدد حياته وتشاركه امرأة أخرى الحياة الجديدة ووعدني أنه لم يقصر في حياته معني نهائيا.

نفسية الرجل بعد الزواج بالثانية

في بعض الحالات قد تكون نفسية الرجل بعد الزواج أفضل بكثير من ما سبق، ولكن لابد من أن يتم التأني في اختيار شريكة الحياة الجديدة حتى لا تكرر الزواج من أخرى مرة أخرى وهذا يكون له تأثير سلبي على الحياة الاجتماعية والمادية بشكل كبير

تزوجت رجل متزوج

  • الزواج من رجل متزوج يعني الكثير ولكن لابد من ان يتوافر شرط العدل فيما بينهم والقدرة على الإنفاق على السيدتين بدون أن تؤثر أي علاقة منهم على الأخرى.
  • فلا حرج على المرأة من أن تتزوج من رجل متزوج، ولكن بشرط قبول الزوجة الأولى هذا الزواج حيث قال الرسول في حديثه الشريف (لم ير للمتحابين مثل النكاح).