ماذا أضع على وجهي قبل كريم الأساس

يمكن أن يؤدي استخدام بعض الأنواع من مستحضرات التجميل إلى حدوث حساسية للجلد، مما يسبب زيادة تقشّر الوجه، بالإضافة إلى ذلك يمكن يسبب البعض من مستحضرات التجميل  جفاف البشرة، وهنا يمكن حل المشكلة باستخدام بعض العلاجات المنزلية أو المنتجات الطبية، حيث تعمل تلك العلاجات المنزلية على وقاية البشرة من التقشر، بينما تعمل العقاقير على معالجة بعض الحالات المرضيّة التي تؤدي إلى جفاف البشرة وتقشرها، ويمكن تحقيق أفضل نتيجة عند تطبيق العلاج المنزلي إلى جانب العلاجات الطبية، ولكن يتمّ ذلك بعد الحصول على استشارة الطبيب.

 

علاج تقشر الوجه واحمراره

يمكن أن يصف لكِ الطبيب المعالج استخدام كريم مرطب لتقشير الوجه واحمراره، حيث يساعد الترطيب في تخفيف مشكلة جفاف البشرة واحمرارها، لأن المرطبات تعتبر

هي الدعامة الأساسية المستخدمة في علاج أغلب الأعراض التي تنتج بسبب جفاف البشرة، على سبيل المثال: التقشر، بالإضافة للاحمرار، والتي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة بالإضافة إلى الحد من تشقق الجلد، وذلك حتى يتم إعادة تكون الحاجز الطبيعي للبشرة، وتتمثل المستحضرات الطبية للترطيب التي يمكن أن يوصي بها الطبيب في صورة مراهم أو كريمات كما يمكن أن  تكون مستحضرات وزيوت.

أسباب جفاف الوجه واحمراره

يحدث جفاف البشرة بسبب عدم حصول البشرة على كمية كافية من الماء والزيت، ويمكن أن يصاب أي شخص بجفاف الوجه وخلال أي وقت، ومن أبرز أسباب جفاف البشرة ما يأتي:

  • الحرارة: حيث تسبب التدفئة والمواقد والسخانات بالإضافة للمدافئ، جفاف البشرة والتقليل من رطوبة الجلد، بالإضافة إلى ذلك فالتعرض الزائد لأشعة الشمس يعتبر أحد أبرز مسببات جفاف الوجه.
  • الاستحمام بالماء الساخن: يمكن أن يسبب الاستحمام لوقت طويل جفاف الجلد، وبالمثل عند السباحة بصورة متكررة، وبالخصوص في حمامات السباحة الممتلئة بالكلور.
  • يمكن أن يسبب استخدام الصابون واستخدام المنظفات القاسية جفاف لبشرتك.

التخلص من جفاف الوجه

يمكن التخلص من مشكلة جفاف الوجه من خلال اتباع النصائح التالية:

  • ترطيب البشرة بشكل يومي صباحًا ومساءً، حيث تعمل المرطبات على تعزيز وظيفة الجلد وعمله كحاجز طبيعي.
  • ينبغي غسل البشرة بلطف وباستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، كما ينبغي ألا يشتمل الغسول على أي مواد ضارة تؤثر على صحة البشرة.
  • التقليل من وقت الاستحمام وذلك الاستحمام لفترة كبيرة والبقاء في الماء يسبب جفاف للجلد، وتصبح البشرة أكثر ضررًا.

أفضل كريم لجفاف الوجه

كريم بيوديرما يعتبر من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج جفاف البشرة وذلك نتيجة ًلتركيبته الفعالة بالزنك التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يجعله الاختيار الأمثل لترطيب الجلد الجاف، كما يقوم كريم بيوديرما بإعادة حيوية البشرة وتوفير الحماية لها من التشققات، وذلك لما يشتمل عليه من مكوناته مدعمة بالزنك بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك.

علاج خشونة الوجه

الجميع يبحث عن بشرة ناعمة مشرقة ولكي تحصلين على بشرة ناعمة تخلو من الجفاف والخشونة يمكن استعمال خليط عصير الليمون وأضافته للقليل من الحليب ومزج المكونات جيدًا ثم دلكي البشرة بالخليط، ويفضل أن القيام بتكرار تلك الوصفة مرة كل يومي، وننوه أنه يجب عمل اختبار تحسس وفي حال كنتِ تعانين من الحساسية تجاه الليمون لا تستخدميه في الوصفة.