علاج الحبوب الدهنية البيضاء في الوجه

يمكن علاج الحبوب الدهنية البيضاء في الوجه بالطرق التالية:

  • صودا الخبز والماء: اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 16 ملعقة كبيرة من الماء وضعي المزيج على الرؤوس البيضاء مرة واحدة في الأسبوع، سيؤدي ذلك إلى تجفيف الجلد وتنعيم المسام المسدودة.
  • البخار: يمكن للبخار أن يفتح المسام المسدودة، عند استخدام هذه التقنية يجب أن تركز على جبهتك ووجنتيك.
  • خل التفاح: اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع القليل من الماء وامسحي المنطقة المصابة بالخليط، لما له من تأثيرات مضادة للجراثيم ومضادة للبكتيريا ويساعد على تخفيف الالتهابات.
  • عصير الليمون: يساعد عصير الليمون المخفف على امتصاص الدهون الزائدة ويقلل الالتهاب، عند استخدامه ضعيه على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه ورطبيه.

   ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من الصيدلية

تباع في الصيدليات العديد من منتجات العناية بالبشرة للوجه والجسم، وهناك المئات من الأقنعة ذات الوظائف المختلفة، بما في ذلك ماسكات تقشير البشرة، والتي تنتجها شركات عالمية متخصصة في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة ومنتجات العناية بالبشرة والشعر على سبيل المثال:

قناع التقشير الخاص الأخضر من لوريال إكسفوتونيك الذي يساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها لأنه يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة، مما يمنح بشرتك فرصة لتجديد الخلايا، مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة.

أفضل مقشر للرؤوس السوداء

مقشر ملح الليمون

تُعرف مقشرات الليمون والملح بخصائصها المضادة للبكتيريا، وهما أكثر المكونات فعالية ضد الرؤوس السوداء،  يمكن لكل من الملح والليمون تنظيف البشرة بعمق وإزالة الأوساخ والشوائب، اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من ماء الورد النقي، ثم استخدمي أطراف أصابعك لتطبيق المزيج على بشرة وجهك، دلكي بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ويعمل الجيلاتين كمادة لاصقة تخلص البشرة من الأوساخ والغبار والدهون الزائدة في المسام، وعند إزالة القناع يتم إزالة الأوساخ والحفاظ على المسام نظيفة.

ماسك للرؤوس السوداء في الأنف

المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين.
  • 1 ملعقة كبيرة حليب.

الطريقة

  • تخلط المكونات بالتساوي، توضع على النار أو في الميكروويف لمدة 15 ثانية حتى يمتزج.
  • اتركي المزيج يبرد قليلاً (لا تتركيه لفترة طويلة لتجنب تجمد الجيلاتين)، ثم ضعي القناع على الأنف والمناطق الأخرى التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء، واتركيها لمدة 20 دقيقة.
  • ثم قومي بإزالة القناع برفق، وستجدين الرؤوس السوداء قد اختفت بالإضافة للشعر الزائد.

ماسك القهوة لإزالة الرؤوس السوداء

يمكنك وضع ما تبقى من فنجان القهوة مباشرة على بشرتك وفركها بحركة دائرية، ويمكنك مزج القهوة المطحونة بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واستخدامها كمقشر للبشرة والمناطق الحساسة، حيث تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعالج علامات تمدد الجلد، يمكنك فرك منطقة السيلوليت باستمرار بحبيبات القهوة.

يمكنك أيضًا تنظيف فروة الرأس ببقايا القهوة لإزالة قشرة الرأس  وتحفيز نمو بصيلات الشعر.

علاج البثور في الوجه الدهني

أفضل كريم علاجي لحب الشباب للوجه الدهني هو كريم مقشر أكريتين، وإذا كان لديك تصبغ داكن على سطح بشرتك بسبب حب الشباب، فيمكن استخدام هذا الكريم لعلاج التهابات الجلد الناتجة عن تراكم البكتيريا الملوثة، كما تحمي مكونات الكريم الطبقة الخارجية من الجلد، يجب استخدام الكريم لفترة من الوقت لرؤية أفضل النتائج.