بعد شهر من التكميم شنو اكل، حيث تعتبر عملية تكميم المعدة هي الخيار الآخر الذي يلجأ له البعض خاصة من يعاني من السمنة المفرطة، ولكن يجب على من يقوم بذلك الإجراء إتباع مجموعة كبيرة من التعليمات التي تخص الطبيب المعالج، وخلال التالي سوف نتعرف على كل ما يخص تلك العملية.

بعد شهر من التكميم شنو اكل

يجب على من يقوم بإجراء تلك الجراحة أن يتبع جميع تعليمات الطبيب المعالج، وبعد مرور شهر على التكميم يجب على الشخص أن يقدم على تناول التالي:

  • تناول السوائل بدون مواد صلبة، مثل عصير التفاح أو المرق ومرق الخضروات والعديد من المشروبات الموصى بها من قبل الطبيب.
  • على أن تأتي بعد تلك المرحلة مرحلة السوائل الثقيلة مثل المهلبية وعصير الرمان وغيرهم من السوائل التي لها كثافة.
  • ومن ثم تأتي مرحلة الطعام المهروس ويتناول الشخص في تلك المرحلة الجبن الكريم على أن يكون قليل الدسم، والشوربة التي تحتوي على الأطعمة المهروسة.
  • الطعام الطري من المراحل التي يمر بها المريض بعد تمام شهر من الجراحة وهنا يتناول الشخص جميع الأطعمة الطرية المتعارف عليها.
  • وفي النهاية نأتي إلى مرحلة الطعام العادي وهنا يتمكن الشخص من متناول الطعام بمختلف الأنواع، ويجب عدم الخلط بين أكثر من نوع حتى لا يعود الوزن إلى السابق.

متى اكل شاورما بعد التكميم

من الأسئلة الشائعة من قبل الأشخاص الذين أقدموا على جراحة التكميم هو موعد تناول الوجبات المعتادة، والتي من أهمها الشاورما أو البيتزا وغيرها من الوجبات الثقيلة والتي تزيد من الوزن في الطبيعي، وفي تلك الحالة يؤكد الأطباء على أن الشخص يتمكن من تناول تلك الوجبات بعد مرور 3 أشهر فقط من إجراء الجراحة، خاصة وأن اللحوم من الأطعمة التي لا يتمكن الجسم من هضمها سريعا.

الاكل بعد التكميم بشهرين

بعد شهرين من إجراء جراحة التكميم يتمكن الأشخاص من تناول الكثير من الوجبات والتي تتمثل في:

  • الخضروات والتي تتمثل في البطاطس، جميع الخضروات المهروسة والمحضرة على البخار والكثير من الوجبات الخفيفة الأخرى.
  • البروتين ويتمثل في صدور الدجاج الطريقة بالإضافة إلى البيض وفي تلك الحالة يفضل الأومليت عن المسلوق فهو أثقل على المعدة.

متى اقدر اكل خبز بعد التكميم

يؤكد الأطباء المتخصصين في جراحة التكميم أن الأشخاص يمكنهم تناول الخبز بعد مرور 4 أسابيع على الجراحة، حتى يتمكن الجسم من هضمه بشكل طبيعي، ويجب على الشخص في تلك الحالة تناوله ومضغه بشكل جيد، حيث تمثل الأطعمة الصلبة في تلك الحالة ضرر بالغ على الجسم.

متى اكل عادي بعد التكميم

من بين الأسئلة الشائعة من قبل المقدمين أو من قاموا بإجراء جراحة التكميم هو متى يتمكن من تناول الطعام بشكل طبيعي، ويشير الأطباء إلى أن المريض يمكنه تناول الأطعمة الصلبة والأكل العادي بعد مرور 4 أسابيع على الجراحة، ومن الممكن تناول ثلاث وجبات في اليوم وعدد 2 وجبة خفيفة للشعور بالشبع، مع تناول الفيتامينات التي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج.

كملت شهر تكميم

بعد مرور شهر على جراحة تكميم المعدة يتمكن الشخص من تناول جميع الوجبات على أن ينوع بين الأطعمة الطرية والسوائل، بالإضافة إلى الأطعمة الصلبة كما يجب عليه استشارة الطبيب المعالج في تناول الوجبات الثقيلة على المعدة مثل الشاورما، البيتزا والأطعمة السريعة بشكل عام، حيث يجب عليه الانتظار حتى مرور 3 أشهر بعد الجراحة على الأقل، حتى يتمكن الجسم من هضم تلك الأطعمة بشكل طبيعي وبدون أي ضرر يذكر.