افضل مضاد حيوي للخياطه بعد الولاده، خاصة وأن الكثير من السيدات قد يعانين من الألم نتيجة جرح القيصرية أو الجرح الذي يحدثه الطبيب المختص في منطقة العجان، وفي جميع الأحوال يقوم الطبيب المعالج بوصف مضاد حيوي من أجل التخلص من آثار الخياطة بعد فترة من الولادة.

افضل مضاد حيوي للخياطه بعد الولاده

يوجد الكثير من الكريمات التي تستخدم كمضاد حيوي للمحافظة على منطقة الخياطة، فهو يمثل وقاية للخياطة من الألتهابات أو المشاكل التي قد تعاني منها، ومن بين أفضل أنواع كريمات المضاد الحيوي للخياطة بعد الولادة فهي على النحو التالي:

  • كريم فيوسيدين:

وهو من بين الكريمات الأكثر استخداما من أجل التخلص من ألم الغرز بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية، كما يعتبر من بين الأنواع واسعة المدى للتخلص من الجراثيم التي قد تتسبب في التهابات المنطقة.

  • كريم ميبو:

كما يعتبر ميبو من الأنواع المميزة التي تساهم في تقليل ألم الخياطة بعد الولادة، ومن الأفضل أن يتم استخدامه وفقا للتعليمات الخاصة بالطبيب المعالج.

مضاد للخياطة بعد الولادة

يجب على المرأة أن تقوم بإتباع جميع الإجراءات الموصى بها من قبل الطبيب المعالج، حيث يقوم الطبيب بوصف المضادات الحيوية بالإضافة إلى الكريمات الخاصة بالخياطة، ومن الأفضل عدم استخدام أي كريمات أو مضادات حيوية بشكل عام بدون وصفة من الطبيب المعالج حتى لا تتعرض المرأة إلى أي مشكلة تذكر في النهاية.

كريم فيوسيدين للخياطه بعد الولادة

يعتبر كريم فيوسيدين من بين الأنواع المميزة التي تستخدم من أجل التخلص من الألم بعد الولادة وخاصة في منطقة الجرح، وما يميز الكريمة عن غيره من كريمات المضادات الحيوية هو أنه واسع المدى، فهو فعال في وقاية منطقة الخياطة من الجراثيم والفطريات التي من الممكن أن تعاني منها، ومن الأفضل أن يتم استخدام الكريم 4 مرات على الأكثر في اليوم ولكن تحت إشراف من قبل الطبيب المعالج.

كريم ميبو لجرح الولادة الطبيعية

على الرغم من توافر الكثير من الكريمات الخاصة بجرح الولادة الطبيعية والقيصرية، إلا أن كريم ميبو يعتبر من بين الأنواع الموصى بها من قبل الأطباء، فهو فعال في تقليل الألم الذي يحدث في منطقة المهبل بعد الولادة الطبيعية، كما يعتبر من الكريمات المستخدمة في الجروح الدرجة الأولي وله الكثير من الاستخدامات، فهو يحتوي على مركبات من شأنها حماية منطقة الجروح.

متى تروح اثار الخياطة بعد الولادة

من بين الأسئلة الشائعة في حالة الولادة الطبيعية أو حتى القيصرية هو متى تنزل آثار الخياطة، خاصة وأنها من الممكن أن تظل لفترة كبيرة، وللرد على ذلك السؤال من الأفضل التعرف على العوامل التي تؤثر على أثر الخياطة بشكل عام والتي من أهمها التالي:

  • نوعية الخيط المستخدم من أجل خياطة الجرح.
  • كما أن بعض الأنواع من الممكن أن تذوب من تلقاء نفسها.
  • في أغلب الأحيان يحتاج الجرح إلى 15 يوم كاملة من أجل الالتئام.

افضل كريم للخياطة بعد الولادة

يقوم الطبيب المعالج بوصف الكثير من الكريمات الفعالة في التخلص من آثار الخياطة، ومن بين الكريمات التي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج فهي على النحو التالي:

  • كريم ميبو:

ويعد من بين أفضل أنواع الكريمات المستخدمة من قبل الأطباء من أجل التخلص من ألم جرح الولادة، ومن الأفضل أن يتم استخدامه بناء على وصف من قبل الطبيب المعالج، حتى لا تتعرض إلى أي مشكلة تذكر.

  • كريم فيوسيدين:

وهو الآخر من الكريمات المفيدة في القضاء على غرز جرح الولادة القيصرية أو الطبيعية ويستخدم من 3 وحتى 4 مرات في اليوم.