يعتبر كريم ديرموفيت الاخضر لليدين أحد  الكريمات الشائعة والتي أثبتت فاعليتها وسرعة تأثيرها في إظهار النتائج في أسرع وقت ممكن بفضل مكوناته التي تشتمل على الكورتيزون، حيث يساهم كريم ديرموفيت في علاج الكثير من الأمراض الجلدية على سبيل المثال الإكزيما ومرض الصدفية وأيضًا الالتهابات، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على كل المعلومات حول كريم ديرموفيت الأخضر.

كريم ديرموفيت الاخضر لليدين

يشتمل كريم ديرموفيت على ذلك العنصر الفعال الذي يسمى بالـ كلوبيتاسول ويكون في حالة نشطة بنسبة 0.05% وهو واحد من مجموعة الأدوية المسماة بالكورتيكوستيرويد، Clobetasol يعد الكورتيكوستيرويد قوي في التقليل من التهابات الجلد وأيضًا فعال بصورة كبيرة.

وتعمل تلك المادة النشطة في خلايا الجلد فهي تتحكم في المواد الالتهابية وإنتاجها وتوقف من إفرازها، وذلك يترتب عليه منع  التورم الذي يصيب الجلد والاحمرار وكذلك الحكة، بالتالي يساعد على علاج تهيج الجلد بالإضافة لعلاج الصدفية الشديدة والتخلص من التهاب الجلد وخاصةً الإكزيمي وأيضًا الالتهاب الجلدي الدهني.

كريم ديرموفيت الاخضر للمنطقة الحساسة

لا يفضل استعمال الكريم للأشخاص ممن لديهم احتكاكات أو التهابات تناسلية، حيث ينبغي استعمال الأدوية المخصصة لعلاج هذه المنطقة حتى لا يتسبب في المزيد من الالتهابات، حيث لا يحتوي ذلك الكريم في تركيبته على أي مكونات تساهم في تفتيح البشرة، لذلك لا يجب استخدامه لذلك الغرض، ولكن يمكن استعمال كريم ديرموفيت الاخضر لعلاج المنطقة الحساسة  وخاصةً في علاج الالتهاب البسيط و الاحمرار، الذي ينتج عن التعرض لبعض أنواع الفطريات والبكتريا، لكن ينبغي استعمال كريم مضاد للبكتيريا وكريم مضاد للفطريات مع كريم ديرموفيت للحصول على أفضل النتائج.

كريم ديرموفيت للإكزيما

يساعد كريم ديرموفيت في معالجة الإكزيما التي تعد واحدة من الأمراض الجلدية الخطرة، والتي يمكن أن تظهر على منطقة الوجه أو منطقة اليدين حيث تظهر في شكل بقع حمراء تتضمن قشور، كما يساهم الكريم في علاج الإكزيما التي تتكرر بصورة سريعة وفعّالة جدًا، ويستعمل في علاج الاحمرار الذي ينتج عن العدوى الجلدية.

كريم ديرموفيت الاخضر للبهاق

البهاق مرض جلدي ينتج بسبب موت الخلايا التي تنتج صبغة الميلانين، مما يترتب عليه فقد الجلد للونه المعتاد والطبيعي نتيجة ذلك الخلل الذي يحدث في إنتاج صبغة الميلانين، قد يساهم كريم ديرموفيت في استعادة الجلد للونه وعلاج الجلد المتضرر، لكنه لا يعتبر علاج دائم، وأيضًا لن يمنع كريم ديرموفيت الجلد من تغير لونه وفقدان اللون الطبيعي.

كريم ديرموفيت الاخضر للوجه

يستعمل كريم ديرموفيت لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية على سبيل المثال الصدفية والإكزيما، ولكن ينبغي استعماله بحرص وذلك وفقًا للمدة التي يحددها الطبيب المعالج، وذلك لحماية البشرة من الأعراض الجانبية للكورتيزون، ومن الجدير بالذكر أن استعمال كريم ديرموفيت على بشرة الوجه دون استشارة الطبيب قد يؤدي ذلك إلى إلحاق الضرر بوجهك حيث يؤثر على بشرة الوجه بالسلب.

كريم ديرموفيت البني لليدين

يتم استخدام كريم ديرموفيت البني لليدين لعلاج التشققات التي تصيب اليدين وعلاج الجفاف بالإضافة إلى منح اليدين العناية الكاملة وذلك كما يلي:

  • قومي بوضع كمية ملائمة من كريم ديرموفيت على اليدين ثم دلكي الجلد بالكريم برفق حتى تتشربه البشرة.
  • ويكرر استخدام كريم ديرموفيت من مرتين إلى حوالي ثلاث مرات خلال اليوم، ويمكن استعماله على الجلد مع تجنب منطقة العينين.
  • كما يفضل استعمال اللوشن لليدين في حال كنت تعانين من خدوش أو جروح في الجلد لأنه أفضل للجلد.
  • تجدر الإشارة أنه لا ينبغي أن تزيد جرعة كريم ديرموفيت الإجمالية التي يتم استعمالها خلال الأسبوع عن نسبة 50 مجم وذلك من أجل تفادي أي أثار جانبية يمكن أن يسببها الإفراط في استخدام الكريم.