تضفير الشعر باستخدام الصوف واحدة من الأمور المنتشرة خلال هذه الفترة وقد تتبعها الكثير من الفتيات والسيدات باستخدام مجموعة مختلفة من الخيوط التي تضيف لشكل الضفائر التميز واللون الحميل، وعملية التضفير للشعر هذه قد تتم وفقا لمجموعة من الخطوات البسيطة والمدروسة التي قد تعمل على جعل الشعر بشك مميز وقد تختلف على حسب الألوان المستخدمة في تضفير الشعر.

فوائد تضفير الشعر بالخيوط

تعتبر عملية تضفير الشعر لها الكثير من الفوائد المختلفة للشعر، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تعمل الضفيرة على منح الشعر الطول والقوة والرطوبة التي يحتاجها كما أنها تحمي الشعر من خطر التعرض للتساقط وغيرها من المشاكل المختلفة.
  • بالإضافة إلى أن الضفيرة تساعد في منع تعرض أطراف الشعر إلى التكسر ويعمل على حماية الشعر من الحرارة المرتفعة والجفاف الذي يؤثر سلبيا على الشعر.
  • تفيد عملية تضفير الشعر للتخلص من الهيشان والتخلص تماما من مشكلة التقصف التي قد يعاني منها الشعر.

تركيب خيوط الشعر

ليست الضفائر التي يتم وضعها في الشعر بحاجة إلى الرعاية والعناية، ولكن لابد من المحافظة على المظهر الأنيق واللائق الخاص بالشعر، وهذا من خلال غسل الشعر جيدا بالشامبو بعد تخفيفه جيدا بالماء.

ولا حاجة إلى القيام بعملية فرك الشعر حتى لا تتأثر الضفائر وتتعرض إلى التشوه في شكلها، ومن الضروري أن لا تلمس الشعر ذاته ويغسل مرة واحدة يوميا في الأسبوع.

خيوط الشعر الملونة

يتم تضفير الشعر من خلال استخدام مجموعة من الخيوط والتي من الممكن أن تكون ذات اللون الواحد أو بمجموعة من الألوان المدرجة، فمثلا إن كانت خيوط الصوف باللون الأزرق فيتم اختيار ثلاث ألوان تدريجية يتم تضفير الشعر بها.

 

تضفير الشعر بالخيوط

هذه الخيوط مناسبة للغاية للشعر ولا تسبب ثقل في الشعر الأصلي نهائيا، وقد يختلف التدرج في ألوان الصوف التي يتم تضفير الشعر بها على حسب ذوق المرأة.

وتتم عملية التضفير من خلال تقسيم الشعر لثلاث أجزاء متساوية، ومن ثم يتم إدخال الخيوط الصوف هذه في الثلاث أجزاء والبدء في عملية التضفير بسهولة لتظهر بشكل مميز وأنيق ورائع.

طريقة عمل ضفائر الشعر بالخيوط

يتم عمل ضفائر الشعر باستخدام الخيوط الملونة والمدرجة الألوان بشكل مميز من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  • أن يتم تسريح الشعر أولا وتسليكه من الكتل الموجودة به حتى يسهل تضفره ويتغلغل المشد داخل الشعر بسهولة وبشكل أكثر انسيابية.
  • في حالة إن كان الشعر سميك يكون من الضروري العمل على ترطيب الشعر بالماء أو من خلال إضافة الجل حتى يتم التحكم في الشعر بشكل سلس.
  • يتم اختيار خصلة من خصل الشعر التي تم إختيارها حتى يتم تركيب هذا الخيط الصوف في الشعر، مع ضرورة الاستعانة برباط مطاطي يعمل على ربط الجزء العلوي من الضفيرة.
  • ومن الممكن أن يتم تنويع الخيوط على حسب ذوقك، وبعدها يتم البدء في عملية التضفير لخصل الشعر التي تم تقسيمها لثلاث أجزاء متساوية.

حكم تضفير الشعر بالصوف

قد أجاز علماء المسلمين عملية وصل الشعر بالخيوط الصوف أو الحرير، وأن هذا الوصل بعيد تماما عن عملية الوصل المحرمة والمنهي عنها في الدين الإسلامي، حيث قد تم تحريم وصل الشعر بالشعر المزيف لأنه غرضه الغش والتدليس ولكن وصل الشعر بالخيط لم يكن له أي علاقة بعملية وصل الشعر بالخيط، فعلى المرأة أن تقوم باستخدام الخيوط الملونة التي تكون بعيدة تماما عن اللون الأصلي للشعر.

فيديو تضفير الشعر بالصوف بالخطوات