فوائد زيت جوز الهند للبشرة قبل النوم كثيرة ومتعددة فهذا الزيت بالتحديد مفيد للجسم حيث يعمل على ترطيب الجسم عمومًا، ولكن هل تعرفت على مدى أهمية زيت جوز الهند للبشرة وخاصة قبل الذهاب إلى النوم كل ليلة، هذا ما سوف يتم طرحه الآن في السطور القادمة..

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية قبل النوم

أكدت عدة مراكز خاصة بشأن التجميل والعناية بالبشرة أن العمل على توزيع بعض من قطرات زيت جوز الهند على البشرة الدهنية قبل النوم تؤدي لظهور نتائج رائعة من أهمها ما يلي:

  • منع نمو جذور حرة ضارة بالبشرة أثناء النوم ليلاً.
  • ترطيب البشرة الدهنية باستمرار.
  • زيت جوز الهند يعيد إصلاح الخلايا التالفة بالبشرة الدهنية خلال النوم.
  • إزالة الهالات السوداء من البشرة الدهنية.
  • يعمل على التخلص بغلق المسام.
  • محاربة البثور المختلفة في البشرة الدهنية.
  • ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط على البشرة.
  • زيت جوز الهند يعطي البشرة الدهنية نعومة ونضارة.

كيفية استعمال زيت جوز الهند للوجه

زيت جوز الهند عندما يتم استخدامه ودمجه بقليل من القرفة المطحونة يعملان على تحقيق نتائج رائعة ضد الفيروسات ومضادة للميكروبات تمامًا، ويساعد هذا المزيج على التخلص من حبوب الشباب، اتبعوا الخطوات بالتفصيل:

المكونات

  • واحد ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة قرفة ناعمة.

الطريقة

  1. يتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا، لأجل الحصول على المزيج المناسب.
  2. ثم نضع المزيج على الوجه، ويترك مدة ثلاثون دقيقة.
  3. بعد ذلك يتم غسل الوجه جيدًا.

يفضل تكرار الطريقة ثلاثة مرات كل أسبوع، وينصح بوضع القرفة على منطقة صغيرة من البشرة لاختبار مدى الحساسية أو تجنب حدوث أي التهابات.

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

أنقل لكم تجربتي الشخصية مع زيت جوز الهند لبشرتي، اكتشفت الكثير من فوائد زيت جوز الهند للبشرة، فكنت أبحث باستمرار عن الطريقة المناسبة للقضاء على حبوب الشباب في وجهي، وفعلاً قد وجدت الوصفة التي أرغب بتطبيقها وتخلصت تمامًا من حب الشباب باستخدام زيت جوز الهند الرائع، أنقل لكم التجربة بالتفصيل:

وضعت ملعقتين زيت الجوز الهند الكبيرة وأضفت له نصف ملعقة من زيت شجرة الشاي الجميلة، ونصف ملعقة من زيت اللافندر، مضافًا لهم ملعقة كبيرة عسل نحل نقي وطبيعي مع ملعقة الزبادي.

وقمت بخلط جميع المكونات بشكل جيد داخل الوعاء، وقمت بالخلط الجيد، ووضعته على وجهي مع التدليك الدائري المستمر بدوء لمدة ثلاثة دقائق، وتركته لمدة أربعون دقيقة، وبعد ذلك قمت بغسل وجهي بالماء الفاتر فكانت النتيجة رائعة من أول مرة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة يجب أن نتعامل معها بكل لطف، فزيت جوز الهند بالنسبة لها رائع جدًا فهو يعمل على ترطيب وتلطيف البشرة عندما تتعرض لأي من العوامل الجوية أو أشعة الشمس، فزيت جوز الهند رائع للبشرة الحساسة ومن أهم ما يتميز به ما يلي:

  • يتميز بإعادة نضارة البشرة بسرعة كبيرة، لأن البشرة تقوم بامتصاصه جيدًا.
  • زيت جوز الهند يحتوي على فيتامينات رائعة أهمها فيتامين E الذي يعمل على الحفاظ على البكتريا المفيدة على البشرة ومنها تحافظ على صحة الجلد جيدًا.
  • زيت جوز الهند به دهون مشبعة، وتعتبر مهمة جدًا لتصليح البشرة، والحفاظ على رطوبتها وهذا لأنه يمنع خروج الماء من البشرة.
  • البشرة الحساسة عندما تعاني من التهابات وغيرها فيساعد زيت جوز الهند في تخفيف حدة الالتهابات تمامًا.
  • يساعد زيت جوز الهند على زيادة نسبة شفاء الجروح ويزيد من نسبة الكولاجين.

 كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

توجد طريقة رائعة ومجربة لاستخدام زيت جوز الهند للحد من مشاكل البشرة الدهنية، فزيت جوز الهند مع العسل والليمون للبشرة الدهنية يعد ماسك قوي وسريع المفعول، وذلك لأنه يمتص الدهون بشكل جيد ويعمل على قتل البكتريا التي تتسبب في حدوث حبوب للبشرة الدهنية، فذلك القناع يتم تطبيقه كما يلي:

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع اثنين ملعقة صغيرة الحجم من العسل الطبيعي بإضافة نصف ملعقة عصير ليمون.

بعد ذلك نقوم بعمل خلط جيد للمكونات السابقة، وتوزع على البشرة وتترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه، ويفضل تطبيق هذا القناع مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند للوجه في الشمس

يعتبر زيت جوز الهند واقي قوي جدًا لأشعة الشمس الحارقة، فيدهش الكثير مدى أهمية ودور زيت جوز الهند في الحفاظ على البشرة وخاصة في موسم الصيف حيث الرطوبة وأشعة الشمس، فكل ما عليك فعله للتجربة الرائعة هو:

وضع طبقة خفيفة جدًا من زيت جوز الهند على البشرة قبل الخروج من المنزل خلال النهار، وسوف ترى النتائج الرائعة في الحفاظ على بشرتك.

قدمنا لكم فوائد زيت جوز الهند للبشرة قبل النوم وذكرنا مدى أهمية استخدامه للبشرة الدهنية والحساسة، فيجب أن نقوم بتطبيقه بدون قلق لأنه من أهم المواد الطبيعية الرائعة التي لن يحدث بسببه أي مشاكل للبشرة.

فيديو فوائد زيت جوز الهند للبشرة قبل النوم