خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع يندرج الشعر الطويل والكثيف ضمن قائمة معايير جمال الأنثى مذ قديم الزمان وتعاني الكثير من الفتيات من الشعر الخفيف والقصير بجانب الشعر الخشن، ولهذا تبحث الفتيات عن أي وسيلة تساعد في إطالة وتكثيف وتنعيم الشعر وهذا ما سنتحدث عنه في المقال التالي.

خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع

سنذكر في النقاط التالية بعض الخلطات المعنية بتكثيف وتطويل وتنعيم الشعر خلال سبعة أيام:

1- خلطة البصل

يجب عصر حبة واحدة من البصل، ثم يتم تدليك فروة الرأس بعصير البصل ويتم ترك الخلطة على الرأس لمدة خمسة عشر دقيقة، وبعد مضي المدة المحددة يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

2- خلطة البصل والعسل

يفترض عصر حبة واحدة من البصل عبر استعمال الخلاط الكهربائي حيث يتم فرك فروة الرأس بعصير البصل أولاً، ثم تستعمل المرأة ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل الأبيض لتدليك فروة الرأس، ويترك هذا الخليط على الرأس لمدة ثلاثين دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو وبالمياه الدافئة، ويمكن تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على مدار الشهر.

3- خلطة العسل والبيض

يتم مزج ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع بياض لبيضة واحدة، بجانب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حيث يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، ويتم غسل الشعر بعد مرور ربع ساعة، ويمكن تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم

1. خلطة الألوفيرا وزيت الزيتون

يجب مزج ملعقتين من جل الألوفيرا مع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون النقي، ويجب تدفئة زيت الزيتون في حمام مائي ساخن قبل خلط العنصرين، ويجب تجنب عملية التسخين المباشرة كي لا تتعرض عناصر الزيت إلى التكسر، ومن ثَم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط، حتى يتم تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

ويتم تغطية الشعر بكيس بلاستيكي أو بكاب حراري، ويتم ترك الخليط على الرأس لليلة كاملة، ثم يشطف الشعر بالمياه الفاترة، ويمكن تكرار الخليط ثلاثة مرات أسبوعياً.

2. خلطة الزبادي والعسل

يجب خلط أربع ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتان من عسل النحل حتي تحصل المرأة على قوام متجانس، ويجب غسل الشعر بشكل جيد قبل تطبيق الخليط حيث يكون الشعر مبللاً بشكل بسيط، ويحبذ توزيع الخليط على الشعر باستعمال مشط ذو أسنان واسعة، من أجل توزيع الخليط على الشعر بشكل جيد من الجذور حتى الأطراف.

وبعد تطبيق الخليط على الرأس يتم تغطية الشعر بالبونيه الحراري لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل الشعر الشامبو والمياه الفاترة، ويمكن تكرار هذه الخلطة مرة واحدة كل أسبوع كحد أدنى.

نصائح معنية بإطالة الشعر

سنقدم لكِ في النقاط الآتية بعض النصائح المعنية بإطالة الشعر بصورة فعالة:

  1. يجب موالاة الانتباه إلى النظام الغذائي، ويفترض اعتماد نظام غذائي صحي وسليم، حيث يجب تناول أطعمة غنية بالفيتامينات وبالمعادن بجانب مضادات الأكسدة من الطماطم والتوت والثوم والشاي الأخضر.
  2. ينبغي تدليك فروة الرأس بصورة يومية، إذ تعمل عملية التدليك على تنشيط الدورة الدموية في الرأس.
  3. يحبذ تناول الأطعمة التي تشتمل على كمعدلات عالية من عنصر البروتين بصورة يومية من المسكرات والزبادي واللبن والخضراوات.
  4. يجب الإحالة دون غسل الشعر بالشامبو بشكل متتابع، كي لا يتعرض الشعر للتلف.
  5. يفضل ترطيب الشعر بشكل مستمر، الأمر الذي يعمل على انخفاض معدل تلف وتقصف الشعر وبالتالي سيزداد طول الشعر بسرعة.
  6. يحبذ تقليل استعمال الأجهزة الحرارية الخاصة بتصفيف الشعر من السيشوار والمكواة، بجانب تقليل استخدام صبغات الشعر ذات المواد الكيميائية، الأمر الذي يسبب تلف وجفاف الشعر.